تعرف على " الدوشا " التكوين الجسدي العقلي الخاص بك

سيعكس ذلك توزّع العناصر المكونة لجسمك و شخصيتك
إبدأ فى إكتشاف الدوشا

مقدمة  – ولابد منها – عن تأثير التكوين الجسدى العقلى على شخصيتك : 

يمكن تصنيف (الدوشا-Dosha) “تكوينك العقلي الجسدي” في ثلاثة أنواع- (فاتا-Vata)، (بيتا-Pitta) و(كافا-Kapha)- و هي مشتقة من العناصر الخمسة الأساسية؛ و تمثل أنواع (الدوشا-Dosha) أو ما يُعرف كذلك بأنماط التركيب العقلي-الجسدي، خليطاً فريداً من الخصائص الجسمية و العاطفية و العقلية.

في علم (الأيورفيدا-Ayurveda) نعرّف الصحة بأنها حالة التوازن الحيوي بين الجسم، العقل و البيئة المحيطة. و إنه بإمكانك أن تتمتع بحياة سعيدةً ممتلئة بالطاقة، و تحافظ على هذه الحالة من السعادة والنشاط عبر تحديد نمطك العقلي-الجسدي الذي يمثلك و تكوين أسلوب حياة يدعم طبيعتك الفريدة.

سيقدّم لك اختبار الدوشا هذا تقسيماً مفصلاً يبين مقدار كمية كل نوع من أنواع (الدوشا-Dosha) – (فاتا-Vata)، (بيتا-Pitta) و(كافا-Kapha)– في تركيبك العقلي- الجسدي. حيث ستتمكن من معرفة الدوشا المسيطرة لديك و الذي سيعكس بدوره القوة الأكثر هيمنة في تركيبك العقلي -الجسدي،كما ستتعرف كذلك على الدوشا المسيطرة بشكل ثانوي وهي الأقل سيطرة وتأثيراً عليك و كيف تلعب جميعها دوراً في وظيفة و أداء  المهمات العقلية والجسدية.

أثناء اجابتك على الأسئلة التالية، تذكر وقتاً لا تكون فيه تحت الضغط أو متوتراً، و ربما أيضاً تتذكر وقت كنت صغيراً و تتصرف على سجيتك.
و دائماً حاول اختيار الاحتمال الأقرب لطبيعتك الجوهرية.